الداعية السويدان يحذر المتأثرين بتنظيم داعش من أن ينطبق عليهم قول التابعي وهب بن منبه

الداعية السويدان يحذر المتأثرين بتنظيم داعش من أن ينطبق عليهم قول التابعي وهب بن منبه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 ابريل/نيسان 2015; 03:25 (GMT +0400).
الداعية السويدان يحذر المتأثرين بتنظيم داعش من أن ينطبق عليهم قول التابعي وهب بن منبه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حذر الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، الخميس المتأثرين بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مستشهدا بقول لـ" التابعي العظيم والعالم الجليل وهب بن منبه."

ونقل السويدان في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك حملت اسم " رسالة الى الجماعات الإرهابية المتدثرة زوراً بثوب الإسلامـ" على لسان بن منبه قوله: "يقول التابعي العظيم والعالم الجليل وهب بن منبه رحمه الله تعالى (وما بين القوسين كلامي):  إني أدركت صدر الإسلام (أي بدايته) فوالله ما كانت الخوارج جماعة قط إلا فرّقها الله على شر حال (أي كلما تجمعوا فرَّقهم الله) وما أظهر أحد منهم قوله إلا ضرب الله عنقه (أي كلما أعلن أحدهم آراءه يتم قتله)"

وتابع في تدوينته: "ولو أمكن الله لهم من رأيهم (أي لو انتصروا) لفسدت الأرض وقطعت السبل والحجج (أي لامتلأت الأرض بالخوف وقطع الطريق) ولعاد أمر الإسلام جاهلية (أي عودة اختطاف الناس واسترقاق الأحرار وسبي النساء) وإذاً لقام جماعة كل واحد منهم يدعو الى نفسه بالخلافة مع كل واحد منهم عشرة آلاف يقاتل بعضهم بعضاً ويشهد بعضهم على بعض بالكفر.. قال تعالى: ’ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض‘ انتهى كلامه رحمه الله تعالى.. ومني للشباب المتأثرين بداعش أفيقوا قبل أن ينطبق عليك هذا القول."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداعية السويدان يحذر المتأثرين بتنظيم داعش من أن ينطبق عليهم قول التابعي وهب بن منبه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}