مصدران بالبنتاغون: السفن الإيرانية تتراجع وتتجه شمالا بعيدا عن اليمن

مصدران بالبنتاغون: السفن الإيرانية تتراجع وتتجه شمالا بعيدا عن اليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 24 ابريل/نيسان 2015; 08:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مصدران بالبنتاغون: السفن الإيرانية تتراجع وتتجه شمالا بعيدا عن اليمن

صورة ارشيفية لقطعة بحرية إيرانية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن السفن الإيرانية التي كانت في طريقها إلى اليمن، استدارت واتجهت شمالا منذ مساء الخميس، مبتعدة عن المياه الإقليمية اليمنية.

وتابع المصدران أنه وعلى الصعيد الآخر غيرت حاملة الطائرات الأمريكية، ثيودور روزيفلت مسارها بعيد عن اليمن أيضا وباتجاه الخليج.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الكولونيل ستيف وارن، قال مساء الخميس إنه لا يستطيع تأكيد التقارير بانسحاب السفن الإيرانية، حيث قال: "ما استطيع قوله هو أن هذه السفن تستطيع أن تغيير اتجاهها في أي وقت."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي قال فيه عدد من المسؤولين الأمريكيين إن السفن الأمريكية توجهت إلى المياه الإقليمية اليمنية لدفع السفن الإيرانية للعدول عن الاستمرار في طريقها إلى اليمن الذي يشهد صراعا وسط مخاوف من كون القطع البحرية الإيرانية تحمل أسلحة لجماعة الحوثي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدران بالبنتاغون: السفن الإيرانية تتراجع وتتجه شمالا بعيدا عن اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}