"جبهة النصرة" وحلفاؤها يسيطرون بشكل شبه كامل على جسر الشغور بإدلب

"جبهة النصرة" وحلفاؤها يسيطرون بشكل شبه كامل على جسر الشغور بإدلب

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 25 ابريل/نيسان 2015; 12:54 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  بسطت جبهة النصرة وعدة فصائل إسلامية أخرى، السبت، سيطرتها بشكل شبه كامل على مدينة جسر الشغور، الريف الغربي لمحافظة إدلب، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين لموالين لها، تكبد خلالها الجانبان خسائر بشرية.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن  الاشتباكات لا تزال جارية بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي "جنود الشام" وعدة فصائل إسلامية من جهة، وقوات الناظم والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في حين لاذ بعضهم بالفرار إلى منطقة جورين التي يسيطر عليها النظام.

وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن 10 غارات استهدفت بها تمركزات المقاتلين في أطراف المدينة ومحيطها، طبقا للمرصد، في حين نقلت وكالة الأنباء الرسمية، سانا، عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة تخوض معارك عنيفة مع التنظيمات الإرهابية ومحطيها بريف أدلب.

وتفتح سيطرة الكتائب الإسلامية بشكل شبه كامل على المدينة الاستراتيجية في شمال غرب سوريا، الطريق باتجاه محافظة اللاذقية ذات الثقل العلوي، طبقا للمصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جبهة النصرة وحلفاؤها يسيطرون بشكل شبه كامل على جسر الشغور بإدلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}