العريفي يتوقع تحول الشيعة إلى سنة أو "زوالهم" قبل أحداث يوم القيامة

العريفي يتوقع تحول الشيعة إلى سنة أو "زوالهم"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 ابريل/نيسان 2015; 12:51 (GMT +0400).
العريفي يتوقع تحول الشيعة إلى سنة أو "زوالهم" قبل أحداث يوم القيامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقع الداعية السعودي، محمد العريفي، عدم استمرار المذهب الشيعي في المستقبل، قائلا إن دراسته للأحاديث المتعلقة بالأحداث التي ستقع يوم القيامة عند المسلمين لا تلحظ لهم دورا، بخلاف من وصفهم بـ"اليهود والروم".

وقال العريفي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "رأي: سنوات أدرّس وأؤلف في علامات الساعة لم أر حديثاً يُشير لقوّة رافضية آخر الزمان كما أشير لليهود والروم فاستنتجت أن الرافضة لهداية أو زوال."

ويستخدم العديد من علماء الدين السنة تعبير "الرافضة" للدلالة على الشيعة، الذين يردون بدورهم باستخدام تعابير مثل "النواصب" ضد خصومهم.

وتأتي تغريدة العريفي وسط حالة من التوتر تشهدها المنطقة على خليفة اتهام إيران بالتورط الواسع في دعم الأنظمة والحركات الشيعية بالمنطقة، وخاصة بسوريا والعراق واليمن، في حين دخل الرد الخليجي على ذلك الدور مرحلة جديدة عبر عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها الرياض ضد الحوثيين باليمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي يتوقع تحول الشيعة إلى سنة أو زوالهم قبل أحداث يوم القيامة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}