أسرة مرسي توجه التحية لرئيس تونس السابق المنصف المرزوقي لدعمه الرئيس المعزول ورفعه شعار "رابعة"

الشرق الأوسط
نشر
أسرة مرسي توجه التحية لرئيس تونس السابق المنصف المرزوقي لدعمه الرئيس المعزول ورفعه شعار "رابعة"

القاهرة، مصر (CNN) -- وجهت أسرة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، التحية إلى الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، بعدما قام الأخير برفع شعار "رابعة" وتأكيد استمرار دعمه لمرسي رغم ما جره الموقف عليه من أثمان، وذلك في الكلمة التي ألقاها المرزوقي بمناسبة المؤتمر التحضيري لمبادرة "حراك شعب المواطنين" التي يقودها.

وقال أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول، والمتحدث الرسمي باسم أسرته: "تتوجه أسرة الرئيس محمد مرسي بالتحية لفخامة الأستاذ الدكتور المنصف المرزوقي رئيس تونس السابق على مواقفه الحرة الداعمة للرئيس الشرعي لمصر والمؤيدة لثورة الأحرار بمصر."

وتابع البيان بالقول إن أسرة مرسي "إذ تثمن هكذا مواقف فإنها تدعم الثورة التونسية بكل قوة لاستكمال مطالبها وتحقيق غاياتها وصولا إلى وطن عربي وإسلامي رائد كما طمح إليه شهداء الربيع العربي" على حد قوله.

وكان المرزوقي قد وأكد وقوفه إلى جانب الرئيس محمد مرسي وجميع أصحاب الآراء السياسية بصرف النظر عن الاختلافات الفكرية وقام برفع شارة رابعة عن روح جميع ضحايا الثورات العربية، وتذكر ما اضطر لتحمله بعد خطابه الأول الداعم لمرسي في أعقاب عزله.

وأكد المرزوقي أيضا الوقوف إلى جانب الشعب السوري الذي قال إنه يتعرض لـ"جرائم غير مسبوقة" كما أيد مواقف حركة حماس التي اعتبرها "حركة مقاومة وطنية لا حركة إرهابية". وتحدث المرزوقي مطولا عن الأوضاع الداخلية، مهاجما ما وصفها بـ"الثورة المضادة" التي قال إنها "حرمت تونس من تحقيق أهداف الثورة."

واعتذر المرزوقي عن الأخطاء التي رافقت حكمه، وهاجم بعض الدول التي لم يسمها بالقول إنها تتدخل بفضل ما تملك من مال ونفوذ في اختيار رؤساء تونس.

نشر