السعودية تقاضي النائب الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي.. وتستقبل "بحفاوة" اعلامياً مبعداً

السعودية تقاضي نائبا كويتيا وتستقبل اعلاميا مبعدا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 ابريل/نيسان 2015; 12:51 (GMT +0400).
الاعلامي سعد العجمي والنائب عبدالحميد دشتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علّق الكاتب والإعلامي سعد العجمي على قرار ابعاده من الكويت، قائلا إن من يعتقد بأنه سيسيء لوطنه بعد ما حصل له "واهم" واصفا الكويت بأنها أمه.

وتوجه العجمي في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر لعائلته قائلاً: "عفواً أبنائي، عفواً زوجتي، عفواً أسرتي، أن كانت التضحية بكل شي لأجلكم ( سُنه ) فإن التضحية بكم لأجل الكويت ( فرض ) والفرض مُقدم على السنة."

وأشار في تغريدة أخرى الى أن مسؤولا امنيا سعوديا كبيرا قال له في المنفذ "انت ضيفاً مكرماً عزيزاً".. وأضاف أن ما يجده من حفاوه حاليا تجعله يقول "شكراً بلاد الحرمين يعجز اللسان عن الكلام."

يذكر أن الحكومة الكويتية كانت قد أصدرت قرارا في 2014 قضى بسحب وفقدان الجنسية عن 18 شخصا، في مقدمتهم العجمي، الذي ينشط ضمن حركة العمل الشعبي "حشد" المعارضة، والتي يقودها النائب السابق مسلم البراك.

من جهة أخرى، رفعت سفارة السعودية لدى الكويت شكوى ضد النائب الشيعي عبدالحميد دشتي طالبت خلالها بالتحقيق معه، فيما اعتبرته اساءة للمملكة خلال لقاء تلفزيوني على قناة تابعة لحزب الله اللبناني.

يشار الى أن دشتي كان قد تحدث خلال اللقاء عن عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تقاضي النائب الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي.. وتستقبل بحفاوة اعلامياً مبعداً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}