مفتي مصر السابق: نوال السعداوي قليلة الحياء مع الله

مفتي مصر السابق: نوال السعداوي قليلة الحياء مع الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 28 ابريل/نيسان 2015; 01:32 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد مفتي مصر السابق،  على جمعة، الكاتبة والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة،  نوال السعداوي، بوصفها  بأنها "قليلة الحياء مع الله."

وشرح جمعة، خلال برنامجه "الله أعلم" على قناة "سي بي اس"، مساء الاثنين،  أنه سئل عن  روايتها "محاكمة الإله" التي قالت فيه إنها  "زعلانة" من الله، لخلقها أنثى، وجعلها كذا وكذا، واشتكت ربنا لربنا"، فأوضح أن الكتاب ليس موافقا للشريعة.

وأضاف: "دي قلة حياء مع ربنا سبحانه وتعالي" ساخرا من السعداوي في أنها “تتنطط” هنا وهنا كما تشاء"

وأوضح جمعة أن العلماء ليس لهم سلطان على الناس، ولكن واجبهم هو أن يبينوا لهم الصواب من الخطأ في أمور دينهم، وهو ما يقوم به جمعة، على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي مصر السابق: نوال السعداوي قليلة الحياء مع الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}