المعارك تستعر بين أنصار هادي والحوثيين في عدن ومأرب وتعز

الشرق الأوسط
نشر
المعارك تستعر بين أنصار هادي والحوثيين في عدن ومأرب وتعز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت مواقع على صلة بالقوى المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي استمرار المعارك العنيفة في اليمن، وخاصة في عدن وصنعاء ومأرب، حيث تخوض القوى المدافعة عن تلك المدن مواجهات قاسية مع الحوثيين المدعومين من قوات موالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وذكر الموقع الرسمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح، أن الحوثيين يحاصرون مستشفى الجمهورية في خور مكسر بعدن منذ صباح الاثنين، وقد أخلت إدارة المستشفى جميع المرضى من المبنى، كما غادر الفريق الطبي التابع للصليب الاحمر الدولي.

وفي مأرب، ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات الدائرة في صرواح غرب المحافظة بين القوات القبلية والعسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة وبين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى إلى 26 قتيلا وعشرات الجرحى.

وفي تعز، أكد الموقع أن القوات الموالية لهادي تواصل تصديها للحوثيين ومن يساندهم على أطراف مدينة تعز، بينما قامت القوات المهاجمة بتنفيذ عمليات قصف مدفعي وصفه الموقع بأنه "انتقامي" طال مساكن المدنيين وأدى لسقوط قتلى وسط تقدم ميداني للمدافعين عن المدينة، الذين سيطروا على "مستشفى الثورة" و"المعهد الصحي" و"تبة الدرْن."

نشر