أوامر سعودية: نجل الأمير مقرن مستشارا ملكيا وعادل الجبير يخلف سعود الفيصل.. وراتب شهر مكافأة للعسكريين

الشرق الأوسط
نشر
أوامر سعودية: نجل الأمير مقرن مستشارا ملكيا وعادل الجبير يخلف سعود الفيصل.. وراتب شهر مكافأة للعسكريين

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- شملت القرارات الملكية السعودية الصادرة فجر الأربعاء تعيين السفير السعودي الحالي في أمريكا، عادل الجبير، وزيرا للخارجية مكان الأمير سعود الفيصل، الذي سينتقل من وزارة الخارجية بعد سنوات طويلة أمضاها فيها ليصبح وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء ومستشاراً ومبعوثاً خاصاً للعاهل السعودي ومشرفاً على الشؤون الخارجية.

وشملت القرارات أيضا تعين خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيراً للصحة وإعفاء محمد بن سليمان الجاسر، وزير الاقتصاد والتخطيط، من منصبه وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير وكذلك إعفاء عادل بن محمد فقيه، وزير العمل، من منصبه وتعيينه وزيراً للاقتصاد والتخطيط على أن يحل مفرج الحقباني مكانه وزيرا للعمل.

وقضت القرارات الملكية أيضا بإعفاء خالد بن عبدالرحمن العيسى، نائب رئيس الديوان الملكي، من منصبه وتعيينه وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء وعضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية. في حين يعين حمد بن عبدالعزيز السويلم رئيساً للديوان الملكي بمرتبة وزير.

وأعفى العاهل السعودي أيضا نورة بنت عبدالله الفايز، نائب وزير التعليم لشؤون البنات، من منصبها، وكذلك حمد بن محمد آل الشيخ، نائب وزير التعليم لشؤون البنين، كما أمر بإعفاء منصور بن ناصر بن عبدالله الحواسي، نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، من منصبه.

وعيّن العاهل السعودي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، نجل ولي العهد السابق، مستشاراً للملك بمرتبة وزير، وأمر بصرف راتب شهر لمنسوبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية من أفراد وضباط ومدنيين.

نشر