خاشقجي: السعودية رسمت خطا بالخليج سابقا وأبلغت إيران أنها ستسقط أي طائرة تتجاوزه

خاشقجي: السعودية رسمت خطا بالخليج سابقا وأبلغت إيران أنها ستسقط أي طائرة تتجاوزه

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 30 ابريل/نيسان 2015; 08:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
خاشقجي: السعودية رسمت خطا بالخليج سابقا وأبلغت إيران أنها ستسقط أي طائرة تتجاوزه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن المملكة العربية السعودية رسمت خطا بالخليج وأبلغت إيران أن أي طائرة تتجاوزه سيتم اسقاطها، مستعرضا إنجازات سلاح الجو السعودي.

جاء ذلك في تغريدة على صفحة الإعلامي السعودي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "خلال حرب العراق وإيران رسمت المملكة ’خط فهد‘ وسط الخليج وابلغت الإيرانيين أن اي طائرة عسكرية إيرانية تتجاوزه ستسقط."

وأعاد خاشقجي نشر تغريدة لـ"أخبار القوات المسلحة،" والتي جاء فيها: "في عام 1984 اسقطت طائرة F-15 سعودية طائرتين ايرانيتيين من طراز F-4 وأصابت ثالثة.. وفي عام 1991 أسقط الطيار عائض الشمراني طائرتين عراقيتين من طراز ميراج F-1 في 30 ثانية فقط بواسطة طائرة F-15C."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي: السعودية رسمت خطا بالخليج سابقا وأبلغت إيران أنها ستسقط أي طائرة تتجاوزه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}