ضاحي خلفان: ثورة الخميني أيقظت المذهبية والنية مبيتة لتقسيم العراق

ضاحي خلفان: ثورة الخميني أيقظت المذهبية والنية مبيتة لتقسيم العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 مايو/أيار 2015; 04:46 (GMT +0400).
لقطة من تغريدات خلفان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في تغريدة إلي أن ثورة الإمام  الخميني بإيران هي من أيقظت المذهبية بالمنطقة.

 وذكر خلفان،  في تغريدة له عبر حسابه على موقع  التواصل الاجتماعي "تويتر": في ظل تصعيد إيران للمذهبية فلن تجد في المقابل إلا مواجهة مذهبية... "قبل ثورة الخميني كانت المذهبية نائمة فايقظها وهذه نتائجها اليوم."

وعرج المسؤول الأمني الإماراتي على الملف العراقي قائلا: "النية مبيتة لتقسيم العراق إلى ثلاث دول كردية وعربية سنية وعربية شيعية لذلك الخراب لن ينتهي من قاموس المخطط لهذه الاستراتيجية إلا بالتقسيم"، على حد قوله.

وأردف في تغريدة ثالثة: "والحقيقة لا الشيعة يطيقون السنة ولا السنة يطيقون الشيعة والأكراد لا يطيقون الاثنين. .والتقسيم أنفع."

واختتم: " عندما تقسم امريكا الدول العربية إلى دول صغيرة لا حاجة بعد ذلك للمطالبة بثورات فسيخ عربي."

ويشار إلى أن CNN  لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل عما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضاحي خلفان: ثورة الخميني أيقظت المذهبية والنية مبيتة لتقسيم العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}