حريق بطائرة سعودية قبل إقلاعها بالصين بسبب "بطاريات رديئة" بحقيبة أحد الركاب

حريق بطائرة سعودية قبل إقلاعها بالصين بسبب "بطاريات رديئة" بحقيبة أحد الركاب

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 03 مايو/أيار 2015; 12:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
حريق بطائرة سعودية قبل إقلاعها بالصين بسبب "بطاريات رديئة" بحقيبة أحد الركاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية لـ"حريق محدود" السبت، قبل قليل من إقلاعها من مطار مدينة "جوانزو" الصينية، في حادث لم يسفر عن سقوط أي إصابات، أرجعته الشركة إلى "بطاريات رديئة" بحوزة أحد الركاب.

وقالت الشركة السعودية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن "بطاريات رديئة قابلة للاشتعال" بحقيبة أحد المسافرين على متن رحلتها رقم 885 من جوانزو إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، تسببت في "تطاير الشرر وتصاعد الدخان من حقيبة المسافر، قبيل إقلاع الطائرة."

وعلى الفور، تم إخلاء الطائرة من جميع الركاب، البالغ عددهم 316 راكباً، دون أي إصابات، كما تم إنزال الحقائب "للاطمئنان على عدم وجود مواد أخرى قابلة للاشتعال"، بحسب ما أورد البيان نقلاً عن مساعد مدير عام الخطوط السعودية للسلامة والجودة، الكابتن محمد الشهري.

وأضاف الشهري أنه "تم استدعاء سلطات المطار للتعامل مع الحادثة وفق الإجراءات المتبعة"، لافتاً إلى أنه تم تأجيل الرحلة، ونقل الركاب إلى أحد الفنادق في ضيافة "السعودية"، حتى يتم الاطمئنان إلى جاهزية الطائرة، من طراز "بوينغ 200-777"، للمغادرة في رحلة العودة للرياض.

ونبه المسؤول السعودي جميع المسافرين إلى عدم حمل أي مواد قابلة للاشتعال أثناء سفرهم، سواء ضمن أغراضهم الشخصية في مقصورة الطائرة، أو ضمن الحقائب، لما تمثله من خطورة على الطائرة والمسافرين، مؤكداً "تحمل الراكب كامل المسؤولية" في حالة مخالفته للتعليمات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حريق بطائرة سعودية قبل إقلاعها بالصين بسبب بطاريات رديئة بحقيبة أحد الركاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}