السعودية تنفي إنزال قوات برية في عدن وتؤكد دعم "المقاومة الشعبية" بمواجهة الحوثيين

الشرق الأوسط
نشر
السعودية تنفي إنزال قوات برية في عدن وتؤكد دعم "المقاومة الشعبية" بمواجهة الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- نفى المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية ضد جماعة "الحوثيين" في اليمن، القيام بأي عمليات لإنزال قوات برية في مدينة "عدن"، التي تشهد معارك عنيفة بين مسلحي الجماعة الشيعية المدعومة من إيران، ومقاتلين من أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي.

ووصف العميد بالجيش السعودي، أحمد عسيري، في تصريحات لفضائية "الحدث" السعودية، التقارير التي تحدثت عن إنزال قوات برية "محدودة" بالمدينة الواقعة في جنوب اليمن، بأنها "غير صحيحة"، وأكد أن "المقاومة الشعبية تقوم بكافة المهام في عدن"، في إشارة إلى المسلحين الموالين للرئيس هادي.

وأكد العميد عسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في إطار رده على تلك التقارير، أن "قوات التحالف لو قررت القيام بإنزال بري في عدن أو غيرها، فإنه سوف يعلن ذلك رسمياً وعبر مؤتمر صحفي"، معتبراً أن "أي إنزال من هذا النوع لا يمكن إخفاؤه"، على حد قوله.

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت عن مسؤول محلي في اليمن قوله إن قوات التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قامت بعملية إنزال لعدد من القوات البرية في مدينة عدن، التي أعلنها الرئيس هادي "عاصمة مؤقتة"، بعد سيطرة الحوثيين على السلطة في العاصمة صنعاء.

وبحسب تصريحات سابقة للمتحدث باسم قوات التحالف، فإن العمليات العسكرية تسعى إلى تعزيز قدرات "المقاومة الشعبية"، وتزويدها بالأسلحة اللازمة، لضمان تفوقها على المليشيات الحوثية.

نشر