قبل ساعات من موعد نبوءته بـ"سقوط" مصر والسعودية في 5 مايو.. اختفاء مفاجئ لتوفيق عكاشة

قبل ساعات من موعد نبوءته بـ"سقوط" مصر والسعودية.. اختفاء مفاجئ لتوفيق عكاشة

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 09:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
قبل ساعات من موعد نبوءته بـ"سقوط" مصر والسعودية.. اختفاء مفاجئ لتوفيق عكاشة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في إحدى حلقات برنامجه على قناته الفضائية الخاصة، نهاية مارس/ آذار الماضي، أطلق الإعلامي المصري توفيق عكاشة "نبوءته"، التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"سقوط" مصر والسعودية في الخامس من مايو/ أيار 2015.

وقال عكاشه في برنامجه "مصر اليوم"، عبر فضائية "الفراعين" المملوكة له: "عايز مصر كلها تسجل هذه الكلمة، ومعها أجهزة الدولة كلها.. إذا ظلت الأوضاع كما هي الآن، وظلت القرارات السياسية كما هي الآن، وظلت الشلة المحيطة بالرئيس عبدالفتاح السيسي كما هي الآن، واستمر الرئيس على هذا المنهج.. سيسقط الرئيس السيسي."

وحدد الإعلامي "المثير للجدل" تاريخاً لنبوءته يوم 5/5/2015، الذي يوافق غداً الثلاثاء، معتبراً أنه سيكون بمثابة "البداية"، وأن سقوط نظام السيسي سيكون خلال الفترة حتى يوم الجمعة 8 مايو/ أيار 2015.

ولم تقتصر "نبوءة" عكاشة على سقوط نظام السيسي في مصر فقط، بل امتدت إلى السعودية أيضاً، حيث قال في حلقة أخرى بنفس البرنامج: "أقول للمملكة العربية السعودية، إن لم تغيروا الفلسفة التقليدية لإدارتكم السياسية ستسقط السعودية"، معتبراً أن "السعودية معرضة لخيانة رهيبة، وعليها أن تغير طريقة إدارتها للأمور."

وتطرق عكاشة إلى ما وصفها بـ"مؤامرة دولية" يجري الإعداد لها لإسقاط كل من مصر والسعودية، متهماً ما أسماها "الماسونية العالمية" بالوقوف وراء تلك المؤامرة، إلا أنه لم يفصح عن طبيعة الأحداث التي ستشهدها الفترة بين 5 و8 مايو/ أيار الجاري.

وفي تطور مفاجئ، وقبل ساعات من حلول الموعد المرتقب لنبوءته، أعلن عكاشة عن قرار مفاجئ بوقف بث قناة "الفراعين" لأجل غير مسمى، بسبب تعرضها لـ"أزمة مالية"، وأكد رفضه بيع القناة "خوفاً من أن يستغلها أحد ضد مضر"، على حد قوله.

وذكر عكاشة، في مداخلة تلفزيونية مع برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، مساء السبت الماضي، أنه وصل إلى مرحلة لم يعد فيها قادراً على الاستمرار في تغطية تكاليف البث، كما اتهم "الماسونية العالمية" أيضاً بأنها السبب وراء ضعف الإعلانات على القناة المملوكة له.

المثير أيضاً ان إعلان عكاشة إغلاق "الفراعين"، جاء متزامناً مع تأجيل محكمة القضاء الإداري للدعوى التي أقامها الإعلامي نفسه، للمطالبة بإغلاق 62 قناة، قائلاً إنها "تضر بالاقتصاد المصري."

وأشارت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها بشكل مستقل، إلى أن قرار إغلاق قناة "الفراعين" جاء بعد تقدم السفير السعودي بالقاهرة، أحمد عبدالعزيز قطان، بشكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تعرض عكاشة للمملكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قبل ساعات من موعد نبوءته بـسقوط مصر والسعودية في 5 مايو.. اختفاء مفاجئ لتوفيق عكاشة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}