خبر عاجل

Close
الصحة المصرية: 23 قتيلا و25 جريحا بإطلاق نار على أقباط بالمنيا

اليمن.. انشقاقات بـ"مؤتمر" صالح لدعم "شرعية" هادي وتكهنات بـ"هروب" محافظ ذمار للسعودية

انشقاقات بـ"مؤتمر" صالح لدعم "شرعية" هادي وتكهنات بـ"هروب" محافظ ذمار للسعودية

عاصفة الحزم
نُشر يوم يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
انشقاقات بـ"مؤتمر" صالح لدعم "شرعية" هادي وتكهنات بـ"هروب" محافظ ذمار للسعودية

صورة أرشيفية من المعارك بين الحوثيين وأنصار هادي في عدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت مصادر مقربة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاثنين، عن حدوث مزيد من الانشقاقات في صفوف قيادات حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الذي تتهمه الحكومة اليمنية بالتحالف مع "الحوثيين" للسيطرة على السلطة في البلاد.

ونقل موقع "هنا عدن" بياناً منسوباً للنائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أحمد عبيد بن دغر، أعلن فيه تأييده لـ"شرعية" الرئيس هادي، كما دعا جماعة "الحوثي"، المدعومة من إيران، إلى سحب مسلحيها من المناطق التي يسيطرون عليها وتسليم أسلحتهم، ووصف الموقع بيان دغر بأنه "ضربة أخرى قاصمة للرئيس المخلوع."

إلى ذلك، أثيرت تكهنات حول "هروب" محافظ "ذمار"، في وسط اليمن، حمود محمد عباد، إلى المملكة العربية السعودية، إلا أن وكالة "سبأ" للأنباء، التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلت عن "مصدر" بمكتب المحافظ نفيه صحة تلك الأنباء، التي تم تداولها عبر عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن هويته، أن "المحافظ عباد متواجد بالمحافظة ويمارس الدور المناط به في تسيير الأعمال اليومية، خاصة تلك الجهود المتعلقة بالتخفيف من آثار الحصار الجائر المفروض على البلاد، من قبل العدوان السعودي"، على حد قوله.

وشدد المصدر نفسه على أن "المحافظ من الشخصيات الوطنية التي لا يمكن لها أن تتخلى عن مواقفها الوطنية في مثل هذا الظرف الحساس والدقيق من تاريخ اليمن".. لافتاً إلى "حرصه على تجنيب محافظة ذمار أية صراعات من خلال تواصله المستمر مع مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة."

واعتبر المصدر أن "مثل هذه الحملات الإعلامية لا يمكن لها أن تأتي إلا في إطار سعي البعض للنيل من الشخصيات ذات المواقف الوطنية الواضحة، وأن مثل هذه الهرطقات الإعلامية لن تغير من قناعات ومبادئ الشخصيات الوطنية التي وضعت مصلحة الوطن فوق ما غيرها من مصالح."

إلى ذلك، اتهم حزب "المؤتمر الشعبي العام" مسلحين من حزب "الإصلاح"، الذي يمثل الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" في اليمن، باقتحام مقر الهيئة التنفيذية للحزب، الذي يتزعمه صالح، في مدينة "تعز"، ونهب محتوياته، بحسب ما أورد موقع "المؤتمر نت" الاثنين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن.. انشقاقات بـمؤتمر صالح لدعم شرعية هادي وتكهنات بـهروب محافظ ذمار للسعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}