قمة فرنسية سعودية بالرياض .. يعقبها إعفاء الملك لرئيس المراسم ولقائين لهولاند مع هادي والجربا

الشرق الأوسط
نشر
قمة فرنسية سعودية بالرياض .. يعقبها إعفاء الملك لرئيس المراسم  ولقائين لهولاند مع هادي والجربا
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال اجتماعهما في الرياض 4 مايو/ أيار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت العاصمة السعودية الرياض نشاطا مكثفا للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الإثنين، توجته مباحثاته الرسمية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعقبها في ساعة متأخرة إعلان الديوان الملكي السعودي عن إعفاء رئيس المراسم الملكية من منصبه.

فقد صدر أمر ملكي  فجر الثلاثاء، أعفي بموجبه محمد بن عبدالرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية من منصبه ، وقضى بتعيين خالد بن صالح العباد رئيساً للمراسم الملكية بمرتبة وزير.يحسب الوكالة.

الملك سلمان وهولاند، بحثا خلال جلسة المباحثات الرسمية في "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية" بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، وحضر المباحثات وزيرا الخارجية والدفاع من كلا الطرفين.

الرئيس الفرنسي التقى أيضا في قصل الملك سعود للضيافة بالرياض مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتم خلال اللقاء تبادل "الأحاديث الودية بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع والتطورات الحالية في اليمن." طبقا للوكالة. كما التقى هولاند مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الأسبق أحمد الجربا، وناقش معه الأوضاع الحالية والتطورات في سوريا.

نشر