عمرو أديب يتوقع "حربا أهلية" بمصر.. وخلفان: أحداث بسيناء الجمعة كجزء من مؤامرة رأيتها بالمنام

عمرو أديب يتوقع "حربا أهلية" بمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 02:39 (GMT +0400).
صورة من فيديو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رد الإعلامي  المصري، عمرو أديب، في برنامجه "القاهرة اليوم"، على دعوات القيام بثورة جديدة، بقوله إن ما سيحدث ليس ثورة وإنما "حرب أهلية"، محذرا من "أحداث خطيرة" تقع في مصر الشهر المقبل"، في حين رأي نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في المنام "أحداثا مؤسفة" تشهدها سيناء الجمعة القادمة.

وكتب خلفان في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي:" رايث في المنام أحداثا تقع في يوم الجمعة بسيناء كجزء من مؤامرة. .لعلها اضغاث أحلام ..قلبي مع مصر... تحيا مصر."

ومن جانبه، حذر أديب من حرب أهلية بمصر: " المرة الجاية مصر لو سبنا الدنيا تقع هيبقى فيها حرب أهلية، ستشهد مصر أول حرب أهلية في تاريخها، خلاص البلد مش حمل ثورات."، وتابع: "المؤامرة موجودة لسة، وطلب تقسيم الدولة المصرية مازال على المنضدة، مش وهم، أظن الأشياء حضراتكم شفتوها، شفتوا العراق."

ويشار إلى أن  لا يمكنها التأكد بشكل مستقل أو منفصل عن ما يتناقل بمواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو أديب يتوقع حربا أهلية بمصر.. وخلفان: أحداث بسيناء الجمعة كجزء من مؤامرة رأيتها بالمنام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}