بعد هجوم تكساس.. محللة الشؤون الدولية بـCNN: توقعوا هجمات أخرى لداعش.. والتنظيم يصنع نموذجا جديدا لعملياته

بعد هجوم تكساس.. محللة الشؤون الدولية بـCNN: توقعوا هجمات أخرى لداعش.. والتنظيم يصنع نموذجا جديدا لع

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 04:11 (GMT +0400).
بعد هجوم تكساس.. محللة الشؤون الدولية بـCNN: توقعوا هجمات أخرى لداعش.. والتنظيم يصنع نموذجا جديدا لعملياته

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت كيمبرلي دوزير، محللة الشؤون الدولية في شبكة CNN إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يقوم بصناعة نموذج جديد في عملياته وخصوصا تلك المنفذة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت دوزير في مقابلة مع CNN على خلفية الهجوم على معرض لرسوم النبي محمد في تكساس: "إن نموذج داعش يتمثل في: أخرج ونفذ أي عملية سواء كانت صغيرة أو كبيرة، ونحن سنتبنى ذلك باعتبارك واحدا منا."

وتابعت قائلة: "إن هذا النموذج من وجهة نظري يعتبر أخطر من الأساليب التقليدية التي تقتضي التخطيط والتمويل من التنظيم، وهو رسالة مباشرة لمن يفكر بتنفيذ مثل هذه الهجمات."

وأضافت: "بحسب رئيس مكتب مكافحة الإرهاب الوطني، مات اولسن، الذي تقاعد العام الماضي، فإنه توقع أن تشهد البلاد المزيد من الهجمات الإرهابية ولكن ليست هجمات على غرار ما جرى في بومباي حيث يقتل المئات من الأشخاص في عدة مباني، ولكن هجمات ذات نمط تستهدف قتل شخص أو شخصين وبدون استخدام سيارات مفخخة بل باللجوء إلى أسلحة نارية صغيرة."

ولفتت المحللة إلى أنه "بحسب الأرقام الصادرة عن مدير الاستخبارات الوطنية، فإن هناك 22.500 ألف مقاتل أجنبي في العراق وسوريا، 180 منهم يعتقد بأنهم أمريكيون، وعلى الأقل 40 من هؤلاء عادوا إلى البلاد، ومكتب التحقيقات الفيدرالي يحاول تتبعهم ولكنه لا يستطيع تتبع كل واحد منهم.. هذا رقم ليس بكبير ولكن ما يتابعه الـFBI هو مواقع التواصل الاجتماعي ونشاطات هؤلاء وليس فقط تعبيرهم عن رأي ما عبر حسابات تابعة لهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد هجوم تكساس.. محللة الشؤون الدولية بـCNN: توقعوا هجمات أخرى لداعش.. والتنظيم يصنع نموذجا جديدا لعملياته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}