مصر.. السيسي يستقبل أول مجموعة من الأثيوبيين ممن كانوا عالقين في ليبيا

مصر.. السيسي يستقبل أول مجموعة من الأثيوبيين ممن كانوا عالقين في ليبيا

مصر
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 03:35 (GMT +0400).
مصر.. السيسي يستقبل أول مجموعة من الأثيوبيين ممن كانوا عالقين في ليبيا

القاهرة، مصر (CNN)—استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الخميس، 27 أثيوبيا هم أول مجموعة من أبناء الجالية الأثيوبية الذين كانوا عالقين في ليبيا، بعد نجاح السلطات المصرية في تحريرهم بمحادثات مع سلطات في ليبيا.

وقال السيسي للصحفيين المتواجدين على أرض مطار القاهرة: "نقول للشعب الليبي نحن معك حتى تستعيد أمنك واستقرارك.. وللأثيوبيين حمدالله على سلامة أبنائكم.. نحن شعب واحد والشعب المصري والسوداني والاثيوبي يشرب من ماء واحد ويمكنكم الاعتماد علينا."

وتابع السيسي قائلا: "مصر عندما تستخدم قواتها فإنها لا تستخدمها في الخطف ولكن تستخدم لحماية الأفارقة،" موجها رسالة للمجتمع الدولي أكد فيها على ضرورة بقاء ليبيا موحدة.

وخاطب السيسي الجيش الليبي قائلا: "نقول للجيش الوطني الليبي أن ليبيا آمنه ويجب أن تستعيد استقراره."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. السيسي يستقبل أول مجموعة من الأثيوبيين ممن كانوا عالقين في ليبيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}