العميد عسيري: الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية.. الآن سنأخذ زمام المبادرة

العميد عسيري: الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية.. الآن سنأخذ زمام المبادرة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
العميد عسيري: الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية.. الآن سنأخذ زمام المبادرة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال العميد ركن، أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إن جماعة الحوثي أخطأوا باستهداف المدن والمواطنين السعوديين.

وتابع عسيري في مؤتمر صحفي مساء الخميس: "المعادلة اختلفت الآن بعد استهداف المدن والمواطنين السعوديين وسيدفع الثمن من قام وخطط لهذه الاعتداءات.. كانت العمليات سابقا تقتصر على حماية الشرعية باليمن والآن سنأخذ زمام المبادرة.. لم يعد هناك مجال محدد للعمليات السعودية وسنستهدف صعدة معقل الحوثيين منذ الآن."

وأضاف: "الحوثيون استخدموا صواريخ كاتيوشا في قصف مناطق بنجران استهدف مساكن ومزارع ومستشفى وكانت أغلب الإصابات بين المواطنين والمقيمين."

وحول أنباء سقوط طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو السعودية، قال عسيري: "طائرة الاباتشي هبطت اضطراريا بنجران لخلل فني واصابة الطيار طفيفة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العميد عسيري: الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية.. الآن سنأخذ زمام المبادرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}