حجز اللحوم الفاسدة يستمر في تونس.. وتلاميذ جدد يصابون بحالات تسمم

حجز اللحوم الفاسدة يستمر في تونس.. وتلاميذ جدد يصابون بحالات تسمم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 مايو/أيار 2015; 06:47 (GMT +0400).
صورة لرجل يقطع لحوما في متجره

الرباط، المغرب (CNN) --  في ظرف يوم واحد، حجزت السلطات التونسية عددا كبيرًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري، تتنوّع بين لحوم الدجاج والحمير والديك الرومي، بحمولة تتجاوز طنًا ونصف الطن، نسبة منها كان موجهة لمطاعم مدرسية، زيادة على إعلان بلدة سيلياان عن تسمم 72 تلميذًا.

ووفق ما أكدته الشرطة التونسية لموقع "أفريكان ماناجر"، فإنها اكتشفت صباح أمس الخميس مخزنًا عشوائيًا في منطقة باب الجزيرة بالعاصمة تونس، كان يحتضن طنًا ونصف الطن من لحوم الحمير والدجاج والديك الرومي التي لا تصلح للاستهلاك. وقد كان أصحابها ينوون بيعها على شكل "مرقز" و"صلامي" و"لحم مفروم"، ممّا أدى إلى متابعتهم بتهمة الإضرار بالصحة العامة.

وفي مدينة القيروان، حجزت مصلحة حفظ الصحة صباح أمس الخميس 37 كيلوغرامًا من لحوم الدجاج غير الصالحة للاستهلاك لدى مزوّد يعمل مع المطاعم المدرسية بمعهد العلا وإعدادية العلا، حسب ما أكده رئيس مصلحة حفظ الصحة لجريدة الشروق، لتصدر هذه المصلحة تعليماتها إلى مدير المؤسستين من أجل عدم تقديم الوجبات التي تحتوي على لحوم أرسلها هذا المزوّد.

وقد شهد اليوم نفسه نقل 72 تلميذًا من ثانوية في بلدة سيليانا الجنوبية إلى مصالح الاستعجالات بالمستشفى الإقليمي للبلدة، بعد تناولهم حلويات لم يتم حفظها جيدًا، ممّا أدى إلى ظهور أعراض التسمم في أجسادهم، منها ارتفاع درجة الحرارة وكثرة حالات الإسهال، ليتم نقلهم إلى المستشفى على وجه السرعة.

وحسب ما أكده مسؤول من وزارة الصحة لـ"أفريكان ماناجر"، فإن كلّ التلاميذ عادوا إلى منازلهم بعد علاجهم في المستشفى، باستثناء تلميذين لا يزالان في المراقبة الصحية، بيد أن حالتهما تتحسن عن كثب، في ظرفية شهدت الكثير من حالات التسمم بين التلاميذ في بلدات أخرى كطاطاوين والقيروان والقصرين،  ممّا أدى إلى إغلاق بعض أبواب المؤسسات التعليمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حجز اللحوم الفاسدة يستمر في تونس.. وتلاميذ جدد يصابون بحالات تسمم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}