مصر.. مقتل شرطيين في هجومين متتاليين بأسلوب "حرب الشوارع" بشمال سيناء

مصر.. مقتل شرطيين في هجومين متتاليين بأسلوب "حرب الشوارع" يسيناء

مصر
نُشر يوم السبت, 09 مايو/أيار 2015; 07:02 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. مقتل شرطيين في هجومين متتاليين بأسلوب "حرب الشوارع" بشمال سيناء

صورة أرشيفية من هجوم سابق استهدف أحد مراكز الشرطة بالعريش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت وزارة الداخلية المصرية السبت، مقتل شرطيين على الأقل، في هجومين متتاليين، نفذهما مسلحون كانوا يستقلون سيارة خاصة، في أسلوب أشبه إلى "حرب الشوارع"، بمحافظة شمال سيناء.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، إنه ظهر السبت، قام مسلحون يستقلون سيارة ملاكي بإطلاق أعيرة نارية تجاه النقيب رفيق عزت، من قوة مديرية أمن شمال سيناء، مما أدى إلى مصرعه على الفور.

وتابع المتحدث الأمني أن الضابط القتيل كان يتواجد أمام مدرسة "السيدة عائشة"، لاصطحاب ابنته عقب انتهاء اليوم الدراسي، عندما بادره المسلحون بإطلاق النار عليه، دون أن تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني أنه في وقت لاحق، قام مستقلو السيارة نفسها بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه مساعد شرطة بالمعاش، محمد عبدالحفيظ، اثناء تواجده بمنطقة "سوق الخميس"، بذات الشارع.

وأشار البيان إلى أن مساعد الشرطة تبادل إطلاق النار مع المسلحين، إلا أنه أصيب بطلق ناري في الرأس، مما أسفر عن مقتله في موقع الهجوم.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، فقد أكد بيان وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها في ملاحقة وضبط الجناة.

وتشهد شمال سيناء حالة استنفار أمني في أعقاب سلسلة هجمات استهدفت قوات الجيش والشرطة، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، كما بدأت في إقامة "منطقة عازلة" مع القطاع الفلسطيني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل شرطيين في هجومين متتاليين بأسلوب حرب الشوارع بشمال سيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}