السجن المشدد 3 سنوات لمبارك ونجليه بإعادة محاكمة "ألقصور الرئاسية"

السجن المشدد 3 سنوات لمبارك ونجليه بإعادة محاكمة "ألقصور الرئاسية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 مايو/أيار 2015; 02:55 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بعقوبة السجن المشدد 3 سنوات على الرئيس المصري، حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال في إعادة محاكمة للقضية  المعروفة بـ"القصور الرئاسية."

كما قضت بتغريمهم مجتمعين أكثر من 125 مليون جنيه ، وإلزامهم برد ما يزيد عن 21 مليون جنيه، طبقا لبوابة الأهرام.

واتهمت النيابة العامة مبارك بالقيام خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011 بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة بما يقدر بأكثر من  125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وجاءت  إعادة محاكمة مبارك ونجليه في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في يناير/ كانون الثاني الماضي بنقض "إلغاء" الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبة الرئيس الأسبق بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ومعاقبة نجليه بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما"، طبقا لما أورد موقع أخبار مصر نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السجن المشدد 3 سنوات لمبارك ونجليه بإعادة محاكمة ألقصور الرئاسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}