صعدة تحت القصف.. تدمير مقرات عدد من القيادات الحوثية في غارات بدأت منذ الفجر

الشرق الأوسط
نشر
صعدة تحت القصف.. تدمير مقرات عدد من القيادات الحوثية في غارات بدأت منذ الفجر
يمنيان ينظران من فتحة خلفتها غارة جوية على سطح مبنى قرب قاعدة فج عطان العكسرية التي تتمركز فيها كتيبة الصواريخ التابعة للحرس الجمهوري، 21 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين باليمن، أنها شنت عدة غارات على محافظة صعدة معقل المليشيات التي استولت على السلطة في البلاد.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن قيادة هذه القوات السبت، أنها دمرت عدة مقرات لقياديين حوثيين وذلك بعد يوم من مضي المهلة التي حددتها قوات التحالف للمواطنين في المحافظة بضرورة المغادرة، واعتبار كامل المحافظة هدفا عسكريا.

ومن بين المقرات التي دمرتها غارات الطائرات منذ فجر السبت، مقر القيادي الحوثي مهدي المشاط، ويوسف الفيشي، والقياديين دغسان وأبو سالم، ومقر قيادة عبدالباسط هادي.

كما ذكرت القناة أن قوات التحالف شنت غارات على منطقة البقع في صعدة ودمرت آليات عسكرية ودبابات للمليشيات الحوثية.

وكانت طائرات تابعة لقوات التحالف ألقت منشورات الجمعة، في محافظة صعدة، طلبت فيها من السكان المدنيين المغادرة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية التي يسطر عليها الحوثيون، وذلك تمهيدا لشن غارات ضد معاقل الحوثيين في المنطقة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت" التي يسيطر عليها الحوثيون، بشن عدد من الغارات السبت، وسط " تحليق مكثف في سماء المحافظة بشكل متواصل وفتح حاجز الصوت على مدينة صعدة والمناطق المجاورة."

وأفادت بأن الطيران استهدف "مديرية سحار منطقة آل حميدان بغارتين جوية ومديرية مجز بسبع غارات، وكذا غارات على مدينة ضحيان بالإضافة إلى استهداف سوق منطقة المجازين بمديرية ساقين، كما شن العدوان 16 غارة على مديرية حيدان منطقة مران ولم يعرف حتى الآن عدد الضحايا" طبقا للمصدر.

نشر