موقع بديل لـ"سبأ" يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين

موقع بديل لـ"سبأ" يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 09 مايو/أيار 2015; 08:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
اليمن.. موقع بديل لـ"سبأ" يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أثار إطلاق موقع "بديل" يحمل نفس اسم وكالة الأنباء الرسمية في اليمن، معركة إعلامية بين أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي، وجماعة "الحوثي"، المدعومة من إيران، والتي استولت على السلطة في صنعاء.

وذكر موقع يحمل اسم "سبأ" السبت، أن وكالة الأنباء اليمنية أطلقت موقعها الإخباري الجديد، لنشر "كافة الأخبار والفعاليات المتعلقة بالشأن اليمني."

ولفت إلى أن انطلاقه يأتي "بعد اقتحام مليشيات الحوثي العاصمة صنعاء، واستيلائها على المؤسسات الحكومية، ومن بينها مبنى وكالة الأنباء الرسمية، وغيرها من وسائل الاعلام الحكومية، وبدأت ببث الاخبار المتعلقة بالمليشيات والهجوم المباشر على الحكومة الشرعية وتحريف وتزوير الحقائق والواقع."

في المقابل، نقل الموقع الأصلي لوكالة "سبأ"، استغراب "مصدر مسؤول بوكالة الأنباء اليمنية" من "قيام شركة سعودية بإنشاء موقع إخباري مزيف باسم الوكالة، لنشر أخبار المستقيل، عبدربه منصور هادي، في محاولة لشرعنة العدوان الإجرامي، الذي تنفذه السعودية على الوطن."

واعتبر المصدر أن "الشركة السعودية قامت بسرقة تصميم الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية.. مضيفة بذلك فضيحة أخلاقية وفكرية، إلى رصيد حكومتها الإجرامية، التي تنفذ على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الصامت، جرائم حرب ضد الإنسانية في اليمن."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موقع بديل لـسبأ يفتح ساحة معركة إعلامية جديدة بين أنصار هادي والحوثيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}