سناتور أمريكي لـCNN: لا يمكن تتبع كل المتعاطفين مع "داعش" وهزيمته يجب أن تكون في العراق وسوريا

سناتور أمريكي لـCNN: لا يمكن تتبع كل المتعاطفين مع "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 10 مايو/أيار 2015; 09:00 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
السناتور الأمريكي رون جونسون

(CNN)--قال السناتور الأمريكي رون جونسون، بأن الولايات المتحدة معرضة بالتأكيد لتكون جبهة جديدة في الحرب على "داعش"، وقال عضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية ويسكنسون، والذي يترأس لجنة الشؤون الحكومية لـCNN، في برنامج "حالة الاتحاد"، الأحد بأن الهجمات التي نفذها أشخاص ألهمهم تنظيم "داعش" مثل الهجوم على معرض الرسوم الكرتونية المثير للجدل في تكساس قبل أسبوع، تتيح للتنظيم أن يسوّق رسالة النصر.

وأضاف جونسون بأن "الاستراتيجية المثلى التي يمكن للولايات المتحدة تطبيقها هي هزيمته الحقيقية في العراق وفي سوريا، وهذه هي الحقيقة التي يمكن أن تنقله  إلى حالة التنظيم غير المنتصر، إنها منظمة خاسرة."
واعترف جونسون، أنه تتبع المتعاطفين مع "داعش" في الولايات المتحدة، هو تحد أساسي، منذ أن أصبح التنظيم يتواصل مع مجندين محتملين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأن مسؤولي الأمن لا يمكنهم تتبع كل مشتبه فيه محتمل.

وقال السناتور جونسون بأن "المشكلة هي ماذا يمكنك أن تفعل بغير المذنبين حتى الآن؟ .. لدينا قوانين، ولدينا دستور، ومن الصعب على مسؤولي الأمن عندما يكون لديك عشرات الآلاف من المتعاطفين، فكيف يمكن أن تتبعهم؟"

بريت ماك غورك، المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي لحرب داعش، قال بأن هناك 22000 أجنبي انضموا إلى صفوف الجماعة الإرهابية في العراق وسوريا. ومن بينهم 3700 من الدولة الغربية، و 180 أمريكيا سعوا للانضمام إليه، من بينهم 15 وجهت لهم التهمة بدعم "داعش" من قبل وزارة العدل.

"وعلى المدى الطويل علينا أن نعزل هذا التنظيم ونهزمه، ولكن ما هو واضح منذ اليوم الأول، بأن هذا سيأخذ وقتا طويلا." بحسب ماك غورك وبحسب خبيرين آخرين فإن تنظيم "داعش" يشكل خطرا أكبر من خطر القاعدة، التي شنت هجمات 11 سبتمبر داخل الولايات المتحدة .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سناتور أمريكي لـCNN: لا يمكن تتبع كل المتعاطفين مع داعش وهزيمته يجب أن تكون في العراق وسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}