يوم ثالث من القصف على صعدة.. استهداف منازل خالية لقيادات الحوثي ونداء لإغاثة النازحين

يوم ثالث من القصف على صعدة.. استهداف منازل قيادات الحوثي ونداء لإغاثة النازحين

عاصفة الحزم
نُشر يوم الأحد, 10 مايو/أيار 2015; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
يوم ثالث من القصف على صعدة.. استهداف منازل قيادات الحوثي ونداء لإغاثة النازحين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- لليوم الثالث على التوالي، واصلت طائرات التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قصفها العنيف على محافظة "صعدة" في شمال اليمن، أحد أكبر معاقل جماعة الحوثيين، بهدف منع الجماعة المدعومة من إيران، من تهديد المناطق السعودية الحدودية.

وقال مسؤولان في وزارة الدفاع اليمنية، التابعة للحوثيين، إن ست غارات على الأقل، نفذتها الطائرات السعودية، على منطقة "ضحيان"، بمحافظة صعدة، استهدفت منازل عدد من قادة الجماعة، التي استولت على السلطة في صنعاء، وتسيطر على العديد من المدن اليمنية.

وذكرت المصادر أن تلك الغارات لم تسفر عن سقوط ضحايا، نظراً لأن غالبية قيادات الجماعة أخلوا منازلهم، مع بدء العمليات العسكرية في صعدة، وبعد دعوة التي وجهتها قوات التحالف إلى السكان الجمعة الماضية، بسرعة إخلاء المدينة، باعتبار أن "كل صعدة" ستكون هدفاً للقصف.

كما أشارت المصادر نفسها إلى أن الطائرات السعودية نفذت أربع غارات أخرى على مدينة صعدة، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية، وعدد من المقار الحكومية، التي استولت عليها الجماعة، فيما أسفرت الغارات التي وقعت في منطقة "مران"، عن سقوط أربعة قتلى على الأقل، وتدمير خمسة منازل.

وأكدت المصادر أن الطائرات السعودية أطلقت ما لا يقل عن 75 صاروخاً على أهداف مختلفة في محافظة صعدة، خلال الساعات الـ12 الأخيرة.

وفي إشارة إلى تفاقم أوضاع النازحين من محافظة صعدة إلى المحافظات المجاورة، أطلق محافظ "عمران"، فيصل جعمان، "نداء استغاثة" لتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية للنازحين، وأكد أن محافظة عمران استقبلت، لليوم الثالث الأحد، أعداداً كبيرة من النازحين من صعدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يوم ثالث من القصف على صعدة.. استهداف منازل خالية لقيادات الحوثي ونداء لإغاثة النازحين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}