مصر.. النقض تؤيد "الحبس الموقوف" للناشط علاء عبدالفتاح بقضية إحراق المقر الانتخابي لشفيق

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. النقض تؤيد "الحبس الموقوف" للناشط علاء عبدالفتاح بقضية إحراق المقر الانتخابي لشفيق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- رفضت محكمة النقض في مصر الاثنين، الطعن المقدم من الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، على الحكم بحقه و11 متهماً آخرين، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، في قضية اتهامهم بإحراق وإتلاف المقر الانتخابي للمرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق.

وخضع عبدالفتاح للمحاكمة في القضية التي تعود أحداثها إلى مايو/ أيار 2012، حيث أسندت إليه النيابة اشتراكه مع شقيقته، وتُدعى منى، إضافة إلى 10 آخرين "مجهولين"، في تجمهر أمام مقر الحملة الانتخابية لشفيق بمنطقة "الدقي"، وقيامهم بالاعتداء على المقر وإشعال النيران فيه عمداً.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وهو الحكم الذي تقدم محامي عبدالفتاح بالطعن فيه.

وسبق للنائب العام المصري أن أمر بإعادة فتح التحقيق في القضية، رغم تنازل شفيق، الذي كان آخر رئيس للحكومة في نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، عن دعواه، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر" الرسمي.

يُذكر أن عبدالفتاح صدر بحقه حكم بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، من محكمة جنايات القاهرة، في فبراير/ شباط الماضي، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى"، التي وقعت أواخر عام 2013.

نشر