بالفيديو.. وزير العدل المصري يستفز المغردين: ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً

وزير العدل المصري: ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً

فيديو
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 مايو/أيار 2015; 04:54 (GMT +0400).
وزير العدل المصري يستفر المغردين بقوله ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار حديث وزير العدل المصري المستشار محفوظ صابر، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتمالعي بعد قوله إن "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً أو يعمل في مجال القضاء."

وقال صابر (شاهد الفيديو أدناه) إن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي واجتماعي مناسب لهذا العمل.

وأضاف في حوار له في برنامج "البيت بيتك" على قناة "ten"، "كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده كي يحصل على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه حيث أن القضاء لديه شموخ وهيبة مختلفة."

من جهته، أبدى نقيب الزبالين شحاتة مقدس، قبول إعتذار وزير العدل عن تصريحه، لكنه طالب في الوقت نفسه بأن يكون اعتذاراً رسمياً، بحس ما نقلت عنه "بوابة الأهرام" يوم الإثنين.

لكن المغردين على تويتر كان لهم رأي آخر، وطالبوا باقالة الوزير بناء على المواقف التي أدلى بها، وفيما يلي بعض التغريدات التي جاءت ضمن وسم #اقيلوا_وزير_العدل :

فقد قال @Ibrahimalgazzar: "اللي نهبوا البلد طوال 30 سنة وسرقوا الاثار واراضي الدولة للاسف كلهم مؤهلات عليا ودكتوراه."

أما @MenaFayekGayed فغرّد قائلا: "انا شايف الحل اننا ننقل الوزير من وزارة العدل الى هيئة النظافة والتجميل وهكذا يبقي الجزاء من جنس العمل."

وكتبت @isarafahmy: "اكتر واحد المفروض عارف الدستور بيخالفه."

وعلقت @NouRan_Qamish قائلة: "المفروض بقى يشيلوا عبارة العدل اساس الملك وتبقى الورث اساس الملك."

@mar3e كتب: "والد ناصر كان فلاح، ووالد السيسي كان تاجر موبليا وأنتيكات، يأتي وزير العدل يقول ابن عامل النظافة لا يصلح للعمل في القضاء!"

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. وزير العدل المصري يستفز المغردين: ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضياً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:videos"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}