اليمن.. 25 غارة للتحالف تستهدف مخزناً للأسلحة بـ10 دقائق وأنباء عن سقوط 43 قتيلاً بصنعاء وتعز وحجة

الشرق الأوسط
نشر
اليمن.. 25 غارة للتحالف تستهدف مخزناً للأسلحة بـ10 دقائق وأنباء عن سقوط 43 قتيلاً بصنعاء وتعز وحجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر يمنية لـCNN الاثنين، أن طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، شنت ما لا يقل عن 25 غارة جوية، استهدفت أحد مخازن الأسلحة التابعة لجماعة "الحوثيين"، في إحدى القواعد العسكرية، شرقي العاصمة صنعاء.

وقال مسؤولان في وزارة الدفاع، التي تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران، إن الغارات، التي وقعت في غضون 10 دقائق، استهدفت مخزن الأسلحة في قاعدة "نقم" العسكرية، والتي توجد وسط منطقة سكنية، مما تسبب في تدمير عدد من المباني، واندلاع حريق هائل في المنطقة.

وفي وقت لاحق من مساء الاثنين، أكد مسؤولان في الشرطة اليمنية لـCNN سقوط 25 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 140 جريحاً، نتيجة الغارات التي شنتها طائرات التحالف على القاعدة العسكرية في جبل "نقم"، شرقي صنعاء، وتوقعت المصادر ارتفاع حصيلة القتلى.

إلى ذلك، ذكرت وكالة "سبأ" للأنباء، المُدارة من قبل الحوثيين، أن 15 مواطناً على الأقل قتلوا في الغارات التي نفذها ما وصفه بـ"طيران العدوان السعودي"، على محافظة "تعز" الاثنين، بالإضافة إلى جرح أكثر من 30 آخرين.

ونقلت عن مدير عام مديرية "المظفر" أن "غارات طائرات العدوان السعودي الغاشم التي بدأت فجراً، واستمرت حتى ساعات ما قبل الظهر، استهدفت تدمير عمارة من ثلاثة طوابق على ساكنيها، فضلاً عن تدمير ثمانية منازل بجوارها، وتدمير جزئي وكلي للعديد من المرافق الحكومية."

كما أشارت الوكالة نفسها، نقلاً عن "مصدر محلي" في محافظة "حجة"، إلى مقتل ثلاثة مواطنين، بينهم طفل، وإصابة عدد آخر، في قصف للطيران السعودي لمنطقة "الحجاورة"، أدى إلى تدمير عدد من المنازل والمحلات التجارية وإصابة عدد من المواطنين.

نشر