الجيش الأردني ينفي صدور "كتاب" لإحدى وحداته ويحذر من الانسياق للشائعات

الجيش ينفي صدور "كتاب" لإحدى وحداته ويحذر من الانسياق للشائعات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 07:15 (GMT +0400).
الجيش الأردني ينفي صدور "كتاب" لإحدى وحداته ويحذر من الانسياق للشائعات

عمان، الأردن (CNN)- أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، أن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي فيما يبدو أنه كتاب صادر عن إحدى وحدات القوات المسلحة "غير دقيق"، مبيناً أن المعلومات التي يتم تداولها هي "إحدى فرضيات تمرين الأسد الوهمية"، الذي تجري فعالياته حالياً، وتشترك فيها مختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

وقال المتحدث العسكري الأردني إنه "في حال أرادت القوات المسلحة نشر أي معلومات أو تعميمها، فإن هناك طرقاً واضحة لإيصال المعلومات، سواء كان ذلك لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة، أو لوسائل الإعلام، حول حدوث أي مستجدات تستدعي ذلك وفي الوقت المناسب."

وأضاف العامري، في تصريحات أوردتها وكالة "بترا" الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأردنية تثمن وعي المواطن، وعدم انسياقه وراء الإشاعات، مع التذكير بضرورة توخي الحذر بتداول أي معلومات من مصادر غير رسمية، وتجنب نشر أية أخبار مضللة أو مغرضة.

وﺑﯿﻦ الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن "ﻧﺸﺎمى الجيش العربي لهم دور محوري رئيس يقومون به على أكمل وجه، يتمثل بتوفير الحماية الكاملة لحدود المملكة الأردنية الهاشمية، ومنع أي محاولة لاختراقها، سواء بقصد التسلل أو التهريب أو أية غايات أخرى."

تزامنت تصريحات الناطق باسم الجيش الأردني مع توارد تقارير عن صدور "تعميم"، منسوب لإحدى الجهات الرسمية، حول "تهديد خلية إرهابية لمواقع حيوية في البلاد باستخدام سيارات مفخخة"، وهي التقارير التي نفت جهات حكومية، من بينها وزارة الداخلية، صحتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأردني ينفي صدور كتاب لإحدى وحداته ويحذر من الانسياق للشائعات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}