موالون لتنظيم داعش يتناقلون تغريدات نسبوها للداعية الإسلامي محمد العريفي حول البيعة في السعودية

الشرق الأوسط
نشر
موالون لتنظيم داعش يتناقلون تغريدات نسبوها للداعية الإسلامي محمد العريفي حول البيعة في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تناقل موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تغريدات نسبوها للداعية الإسلامي السعودي، محمد العريفي، حول بيعة  ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دون ذكر بيعة ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وتناقل التغريدات عدد من الموالين للتنظيم في الوقت الذي قال فيه حساب حمل اسم، متطرف: " سمعتوا يا خوارج من لم يبايع وكلاء امريكا فقد مات ميتة جاهلية."

وتأتي هذه التغريدات بعد أن قال العريفي بتاريخ الـ29 من ابريل/ نيسان الماضي بتغريدة: "-بورك لأمتي في بكورها- ربّ احفظ خادم الحرمين، ووفقه وبارك وليّيه الـمُحمدين الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان وسدّدهما، وأعِـنهما."

ويذكر أن العريفي حذر في تغريدة له بتاريخ الـ30 من ابريل/ نيسان الماضي على صفحته الرسمية بموقع تويتر من حسابات تنسب على لسانه تغريدات لا صحة لها حيث قال: " في تويتر أكثر من ١٥٧حساباً تكتب باسمي وتضع صورتي! والفيسبوك مثلها. بعضها ينقل تغريدات حسابي الرسمي، وأكثرها يغرد من عنده بما لا أرضاه.. رأيت تغريدات مركبة بالفوتوشوب منسوبة إليّ ومن عرف أسلوبي وقرأها علم أنها مكذوبة عليّ، مع كثرة أخطائها اللغوية. لا تعتمدوا إلا المنشور هنا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة الأنباء والمعلومات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر