السعودية.. مصرع وإصابة 5 آسيويين في حريق بمكة المكرمة مازال قيد التحقيق

السعودية.. مصرع وإصابة 5 آسيويين في حريق بمكة المكرمة مازال قيد التحقيق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 08:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية.. مصرع وإصابة 5 آسيويين في حريق بمكة المكرمة مازال قيد التحقيق

صورة أرشيفية من حريق سابق بإحدى البنايات في مكة المكرمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب نحو ثلاثة آخرين، في حريق نشب بأحد المنازل الشعبية في مكة المكرمة الثلاثاء، وأكد مسؤول في الإدارة العامة للدفاع المدني بـ"العاصمة المقدسة" أن جميع الضحايا من جنسية آسيوية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن حريقاً اشتعل في منزل شعبي بحي "الهنداوية"، يٌستخدم كـ"معمل لتنجيد الإسفنج"، وتقيم فيه أسرة آسيوية مكونة من ستة أشخاص، إضافة إلى آخرين، ولفتت إلى أن ثلاثة أطفال كانوا قد غادروا إلى مدارسهم، قبل اندلاع الحريق.

ونقلت عن المتحدث باسم إدارة الدفاع المدني، النقيب نايف الشريف، أن وحدات الإطفاء والإنقاذ اللازمة انتقلت إلى موقع المنزل الشعبي، الواقع في امتداد شارع "أم القرى"، فور ورود بلاغ باشتعال النار بالمنزل المذكور.

وأضاف أنه عند الوصول للموقع جرى اقتحامه من قبل وحدات الإنقاذ لإخلاء الموجودين، في حين قامت وحدات المكافحة بمباشرة الحريق، حيث نجم عن الحادث وفاة شخصين من الجنسية الآسيوية كانا بالداخل مشتركين في السكن مع الأسرة الأخرى.

كما جرى إنقاذ أفراد العائلة المتبقين، وهم الأب والأم وطفل يبلغ من العمر سنه ونصف، حيث أصيب الأب والأم باختناق، وتم نقلهما للمستشفى، فيما تعرض الطفل لإصابة بسيطة تعالج منها بموقع الحادث.

وذكر الشريف أن فريق التحقيق بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة باشر الحادث لمعرفة الأسباب واتخاذ الإجراءات النظامية في ذلك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية.. مصرع وإصابة 5 آسيويين في حريق بمكة المكرمة مازال قيد التحقيق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}