نجل القرضاوي: 3 شروط قدمها أردوغان للعاهل السعودي لمصالحة السيسي وتم رفضها

نجل القرضاوي: 3 شروط قدمها أردوغان للعاهل السعودي لمصالحة السيسي وتم رفضها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 13 مايو/أيار 2015; 03:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
نجل القرضاوي: 3 شروط قدمها أردوغان للعاهل السعودي لمصالحة السيسي وتم رفضها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن هناك ثلاث شروط قدمها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصالحة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالرحمن في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "يمكن للمرء أن يتشكل لديه انطباع عن السلوك الذي ينتهجه سلمان تجاه السيسي من خلال ما جرى خلال لقاء طويل تم بين العاهل السعودي ورئيس جمهورية تركيا رجب طيب إردوغان.. قال إردوغان إن لديه ثلاثة شروط قبل أن يوافق على مصالحة علنية مع السيسي، والذي كان موجوداً في السعودية في نفس الوقت."

وتابع قائلا: "الشروط الثلاث هي: إطلاق المعتقلين السياسيين، وإلغاء أحكام الإعدام، وأن يسمح السيسي بحرية التنظيم والتظاهر. ولما كان ذلك من شأنه أن يهدم الأسس الثلاث التي قام عليها الانقلاب، فقد كان واضحاً أن شروط إردوغان لم يكن ليوافق عليها."

ويشار إلى ان موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل القرضاوي: 3 شروط قدمها أردوغان للعاهل السعودي لمصالحة السيسي وتم رفضها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}