السعودية تتهم الحوثيين بعمليات قصف وقنص في نجران وجيزان بعد بدء الهدنة.. ومليار ريال من الملك سلمان للإغاثة

السعودية تتهم الحوثيين بعمليات قصف وقنص في نجران وجيزان بعد بدء الهدنة

عاصفة الحزم
آخر تحديث الأربعاء, 13 مايو/أيار 2015; 04:04 (GMT +0400).
السعودية تتهم الحوثيين بعمليات قصف وقنص في نجران وجيزان بعد بدء الهدنة.. ومليار ريال من الملك سلمان للإغاثة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- اتهم مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية المليشيات الحوثية بانتهاك الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ ليل الثلاثاء، وذلك عبر إلقاء مقذوفات باتجاه منطقتي جازان ونجران وممارسة القنص، في أول إعلام من نوعه يصدر عن الجانب السعودي، وذلك بالتزامن مع تقديم العاهل السعودي مليار ريال لصالح جهود الإغاثة بافتتاح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، أنه في تمام الساعة العاشرة صباحا الأربعاء، "سقطت مقذوفات في منطقتي نجران وجازان، كما تم رصد رماية قناصة من قبل عناصر الميليشيا الحوثية ولم يكن هناك أي إصابات" مضيفا أن موقف القوات المسلحة السعودية كان "ضبط النفس التزامًا بالهدنة الإنسانية" وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي الرياض، رعى الملك سلمان حفل تأسيس مركز يحمل اسمه للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وقال العاهل السعودي في كلمته إن تقديم العون "من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف".

وأضاف الملك سلمان أن المركز سيكون "مخصصاً للإغاثة والأعمال الإنسانية ومركزاً دولياً رائداً لإغاثة المجتمعات التي تُعاني من الكوارث" معلنا تخصيص مليار ريال للأعمال الإغاثية والإنسانية لهذا المركز" إضافة إلى تخصيص مليار ريال سابقا للشعب اليمن.

وتابع الملك سلمان بالقول إن هدف المركز سيكون "البُعْد الإنساني بعيداً عن أي دوافع أخرى بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الإغاثية الدولية المعتمدةِ" مؤكدا أن المركز سيولي "أقصى درجات الاهتمام والرعاية للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني" وفي إطار عملية إعادة الأمل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تتهم الحوثيين بعمليات قصف وقنص في نجران وجيزان بعد بدء الهدنة.. ومليار ريال من الملك سلمان للإغاثة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}