مصر: وزير الأوقاف يعاقب عاملين بمسجد بالنقل والخصم والإحالة للنيابة لارتكابهم "جريمة بحق البيئة"

مصر: وزير الأوقاف يعاقب عاملين بمسجد بالنقل والخصم والإحالة للنيابة لارتكابهم "جريمة بحق البيئة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 06:35 (GMT +0400).
مآذن القاهرة

مآذن القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قرر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، أحالة العاملين في مسجد الفاروق بالمعادي إلى النيابة، ونقلهم جميعا إلى محافظة الوادي الجديد، وخصم 10 أيام من مرتباتهم، بسبب ما "رآه من جريمة في حق البيئة" تتمثل بقطع أشجار تاريخية داخل سور المسجد، بحسب ما ذكر موقع أخبار مصر الجمعة.

  وجاء القرار مستندا إلى "محالفة لقوانين البيئة وما يقتضيه ديننا السمح من الحفاظ عليها وحمايتها"، وتم القبض على العمال الذين يقومون بقطع الأشجار من قبل الشرطة، والتحفظ على 3 صناديق لجمع المال.

وأكدت الوزارة على جميع العاملين فيها، بضرورة العمل على حماية البيئة الطبيعية داخل أسوار المساجد أو في ساحاتها، وعدم إحداث أي أعمال إنشائية إلى بالرجوع إلى الإدارة الهندسية بالوزارة، وأخذ موافقتها مسبقا، وحملت العاملين بأي مسجد مسؤولية جمع أموال خارج نطاق القانون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: وزير الأوقاف يعاقب عاملين بمسجد بالنقل والخصم والإحالة للنيابة لارتكابهم جريمة بحق البيئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}