الهدنة في اليمن .. اتهامات بخرقها في عدن وسماحها بهبوط طائرتين في صنعاء

الهدنة في اليمن .. اتهامات بخرقها في عدن وسماحها بهبوط طائرتين في صنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 08:08 (GMT +0400).
الصورة من وكالة "سبأ نت" التابعة للحكومة اليمنية

الصورة من وكالة "سبأ نت" التابعة للحكومة اليمنية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- شنت المليشيات التابعة للحوثيين عمليات قصف على عدة مناطق في عدن، بحسب ما أفادت  وكالة الأنباء "سبأ نت" التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، والتي اعتبرتها خرقا للهدنة الإنسانية التي أعلنتها السعودية، فيما أكدت وكالة الأنباء التي تحمل ذات الاسم وتتبع للمليشيات الحوثية التي سيطرت على السلطة في صنعاء، أن طائرتين هبطتا اليوم في مطار العاصمة، إحداهما طائرة ركاب والأخرى طائرة إغاثة.

ففي عدن قالت "سبأ نت" بأن المليشيات الحوثية قصفت مناطق دار سعد، وصلاح الدين، والمناطق المحيطة بمدينة إنماء، وبئر أحمد ومدينة الشعب غرب عدن، "بطريقة عشوائية" أصابت منازل المواطنين، كما قامت المليشيات بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المحافظة مما يعد "انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وخرقا للهدنة المتفق عليها بين كل الأطراف. بحسب الوكالة الحكومية.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في عدن أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 65 آخرين خلال أيام الهدنة في محافظة عدن، برصاص المليشيات الحوثية.

وفي صنعاء أعلن الحوثيون عبر وكالتهم بأن طائرة أردنية هبطت في مطار العاصمة، وعلى متنها 15 مواطنا يمنيا من العالقين في السودان، كما حملت الطائرة لدى عودتها 127 شخصا من المواطنين الذين غادروا للعلاج أو الدراسة في الخارج ومن الرعايا الأجانب، كما هبطت طائرة تحمل 25 طنا من المساعدات الإغاثية من اللجنة المفوضية العليا للاجئين. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الهدنة في اليمن .. اتهامات بخرقها في عدن وسماحها بهبوط طائرتين في صنعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}