مصر: إحالة أوراق مرسي والقرضاوي وقيادات إخوانية إلى المفتي في قضيتي التخابر واقتحام السجون

مصر: إحالة أوراق مرسي والقرضاوي وقيادات إخوانية إلى المفتي في قضيتي التخابر واقتحام السجون

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 16 مايو/أيار 2015; 02:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).
الرئيس المصري السابق محمد مرسي في قفص الاتهام في إحدى جلسات محاكمته بقضية السجون 18 أغسطس/ آب 2014

الرئيس المصري السابق محمد مرسي في قفص الاتهام في إحدى جلسات محاكمته بقضية السجون 18 أغسطس/ آب 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قررت محكمة مصرية السبت، إحالة أوراق عشرات المتهمين في قضيتين التخابر واقتحام السجون إلى المفتي، بينهم الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم يوسف القرضاوي، الذي يحاكم مع مرسي في قضية التخابر.

وحددت المحكمة تاريخ 2 يونيو/ حزيران، للنطق بالحكم في القضية، حيث لا يلزم القانون المحكمة بالأخذ براي المفتي في الحكم الذي تصدره، لكنه يتوجب على المحكمة إحالة أوراق جميع القضايا التي تحكم فيها بالإعدام إلى مفتي الجمهورية قبل النطق بالحكم.

ويحاكم في هاتين القضيتين إلى جانب الرئيس السابق محمد مرسي، عدد من قيادات الإخوان بينهم إضافة إلى يوسف القرضاوي، ماجد الزمر، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد بديع، وخيرت الشاطر، ورجب البنا. وبلغ عدد الذين أحيلت أوراقهم إلى المفتي 110 متهمين بحسب ما أفاد موقع أخبار مصر.

وعقدت محكمة جنايات القاهرة جلسة المحاكمة في أكاديمية الشرطة في قضيتين شغلتا الراي العام المصري، واستمرت جلسات قضية التخابر، 16 شهرا متواصلا، وكانت جلسة السبت هي الجلسة رقم 35 في هذه القضية

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: إحالة أوراق مرسي والقرضاوي وقيادات إخوانية إلى المفتي في قضيتي التخابر واقتحام السجون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}