مطعم مصري يرفض دخول سعوديين بـ"الجلباب" ليفجر أزمة تنتهي بإغلاقه

مطعم مصري يرفض دخول سعوديين بـ"الجلباب" ليفجر أزمة تنتهي بإغلاقه

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 17 مايو/أيار 2015; 07:41 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
مطعم مصري يرفض دخول سعوديين بـ"الجلباب" ليفجر أزمة تنتهي بإغلاقه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- انتهت الأزمة التي أثيرت مؤخراً حول منع أحد المطاعم في مصر دخول أسرة سعودية، لارتداء رب الأسرة "الجلباب"، بصدور قرار حكومي بإغلاق المطعم، وتوجيه "رسالة اعتذار" إلى السائح السعودي واسرته.

وذكر التلفزيون المصري أن وزير السياحة، خالد رامي، أصدر قراراً الأحد بإغلاق المطعم الواقع في منطقة "الشيخ زايد"، غربي القاهرة، وذلك بسب قيام مسؤولي المطعم بـ"أعمال تضر بسمعة البلاد السياحية"، وكذلك لإدارته بتصريح "مؤقت" انتهت صلاحيته.

وتفجرت الأزمة بعدما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور واقعة رفض مسؤولي المطعم دخول سائح سعودي بسبب ارتدائه "الجلباب"، مما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بين السائح، الذي كان برفقة أسرته، وعدد من العاملين بالمطعم.

وفور تداول مقطع الفيديو، استقبل وزير السياحة المصري السائح السعودي، الذي كشفت تقارير إعلامية عن هويته، ويُدعى غالب هزاع، وأعرب له عن أسفه، معتبراً أن الواقعة "فردية"، وأكد أنه أمر قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بفتح تحقيق مع صاحب المطعم.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن المتحدثة باسم وزارة السياحة، رشا العزايزي، أن الوزير تلقى اتصالاً من الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والأثار بالسعودية، حيث قدم له الشكر على استقباله للسائح السعودي، وعلى الإجراءات "السريعة والفعالة" تجاه الواقعة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مطعم مصري يرفض دخول سعوديين بـالجلباب ليفجر أزمة تنتهي بإغلاقه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}