عضو بلجنة الاستخبارات الأمريكية لـCNN: سببان للإقدام على مخاطرة مثل عملية أبوسياف.. وهل ستكون العملية مجدية في حال احتجز أحد عناصرنا؟

عضو بلجنة الاستخبارات الأمريكية لـCNN: سببان للإقدام على مخاطرة مثل عملية أبوسياف.. وهل ستكون العملي

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 01:48 (GMT +0400).
عضو بلجنة الاستخبارات الأمريكية لـCNN: سببان للإقدام على مخاطرة مثل عملية أبوسياف.. وهل ستكون العملية مجدية في حال احتجز أحد عناصرنا؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال آدم شيف، العضو البارز في لجنة الاستخبارات الأمريكية التابعة للكونغرس، والذي أطلع على تفاصيل وأهداف عملية أبوسياف قبل وقوعها، إن هناك سببان رئيسيان كانا وراء الإقدام على مثل هذه المحاولة التي وصفها بالخطرة.

وقال شيف في مقابلة مع CNN: "هناك أسئلة مهمة حول العملية.. السبب الوحيد للإقدام على مثل هذه المخاطرة والذهاب وراء أبوسياف في قلب معقل تنظيم داعش هو إما أنك لا تستطيع شن ضربة جوية لما لذلك من مخاطر على إصابة مدنيين، أو أن المعلومات الاستخبارية التي بحوزتك جيدة جدا وكافية للمضي قدما بمثل هذه العملية الخطرة."

وتابع قائلا: "من الواضح أنه المعلومات الاستخباراتية التي كانت بحوزتنا جيدة جدا، فلا يمكنك الإقدام على مثل هذه العملية دون معلومات قوية عن هدفك وإن كان موجودا هناك إلى جانب القوة التي ستواجهها وطبيعة الإجراءات الأمنية المتواجدة حول الهدف، إلى جانب تحضيرك لخطة احتياطية في حال حدث خطأ ما."

وأضاف: "هذه العملية خطرة جدا وإن كان قد احتجز عنصر من قواتنا لطرحت العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام حول إن كانت هذه العملية مجدية أم لا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو بلجنة الاستخبارات الأمريكية لـCNN: سببان للإقدام على مخاطرة مثل عملية أبوسياف.. وهل ستكون العملية مجدية في حال احتجز أحد عناصرنا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}