تهديدات لـ"أنصار الله" عبر طهران بمهاجمة سفن التحالف بمعركة قد تمتد لمضيق "باب المندب"

تهديدات لـ"أنصار الله" عبر طهران بمهاجمة سفن التحالف بمعركة قد تمتد لمضيق "باب المندب"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 08:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تهديدات لـ"أنصار الله" عبر طهران بمهاجمة سفن التحالف بمعركة قد تمتد لمضيق "باب المندب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- هددت دوائر سياسية وإعلامية إيرانية بأن استمرار ما وصفته بـ"الحصار البحري"، الذي تفرضه قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، على السواحل اليمنية، قد يتسبب بـ"فتح معركة بحرية" بين جماعة "الحوثي"، المدعومة من طهران، وسفن التحالف.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، عن "مصدر يمني مطلع فضل الكشف عن اسمه"، قوله في تصريح لأحد المواقع الإيرانية، إن هناك احتمالات بقيام جماعة "أنصار الله" الحوثية، بشن هجمات ضد القطع البحرية السعودية، التي تفرض حصاراً بحرياً على اليمن.

ولفتت الوكالة الإيرانية إلى أن هذا التصريح يأتي بعد نحو أسبوعين من إعلان مصادر يمنية أن "الجيش اليمني"، الذي يسيطر عليه الحوثيون، مدعوماً من "أنصار الله"، تمكن من "إفشال هجوم بحري ضخم قامت به البحرية السعودية عند شواطئ مدينة عدن، وأسر أفراد طاقم إحدى القطع البحرية المهاجمة."

وفيما لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد بشكل مستقل من مصداقية ذلك التقرير، فقد ذكر المصدر أنه "من شأن استمرار هذا الحصار البحري السعودي، أن يتسبب بفتح المعركة البحرية مع أنصار الله"، وأضاف: "يمكن لأنصار الله أن يقوموا بشن عملية واسعة ضد القطع البحرية السعودية، قد تمتد حتى مضيق باب المندب."

في الغضون، بدأت قطع البحرية الإيرانية التابعة للأسطول 34 مرافقتها للسفينة "إيران شاهد"، التي تقول طهران إنها تحمل مساعدات إنسانية إلى اليمن، بعد قليل من دخول السفينة إلى خليج عدن، رغم الحصار الذي تفرضه قوات التحالف على مختلف الموانئ والسواحل اليمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تهديدات لـأنصار الله عبر طهران بمهاجمة سفن التحالف بمعركة قد تمتد لمضيق باب المندب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}