وزير الدفاع الإيراني في بغداد بعد يوم على سقوط الرمادي بيد داعش.. والعبادي يستنفر "الحشد الشعبي"

وزير الدفاع الإيراني في بغداد بعد يوم على سقوط الرمادي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 12:43 (GMT +0400).
وزير الدفاع الإيراني في بغداد بعد يوم على سقوط الرمادي بيد داعش.. وعبادي يستنفر "الحشد الشعبي"

بغداد، العراق (CNN) -- وصل وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، إلى بغداد الاثنين، في زيارة تأتي بعد يوم على سقوط مدينة الرمادي بيد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" في حين وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الأنبار.

وذكر التلفزيون الرسمي أن العبادي "وجه هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد والتهيؤ مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الأنبار من داعش" وأضاف أن "توجيه القائد العام للقوات المسلحة جاء استجابة الى مناشدة ومطالبة المحافظ ومجلس المحافظة وشيوخ العشائر وعلماء الدين في المحافظة".

 من جانبه، أعلن المتحدث الأمني باسم الحشد الشعبي، يوسف الكلابي، أن فصائل الحشد جاهزة لدخول محافظة الأنبار وتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أشار إلى أن دخول الحشد متروك للقائد للعبادي.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها أن زيارة وزير الدفاع الإيراني إلى العراق تأتي "تلبية لدعوة رسمية من نظيره العراقي خالد العبيدي". وأضافت الوزارة أن دهقان "سيبحث مع المسؤولين العراقيين خلال هذه الزيارة آفاق التعاون العسكري المشترك بين بغداد وطهران."

يشار إلى أن إيران ترتبط بعلاقات وثيقة مع الحكومة العراقية، كما سبق لمسؤولين عراقيين أن أشاروا إلى قيام طهران بتوفير الدعم العسكري لبغداد، إلى جانب إعلان وسائل الإعلام الإيرانية بين الفينة والأخرى عن مقتل شخصيات قيادية عسكرية إيرانية في العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الدفاع الإيراني في بغداد بعد يوم على سقوط الرمادي بيد داعش.. والعبادي يستنفر الحشد الشعبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}