محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: الرمادي مكان ولادة قوات الصحوة وسقوطها انتكاسة للتحالف

محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: الرمادي مكان ولادة قوات الصحوة وسقوطها انتكاسة للتحالف

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 06:36 (GMT +0400).
محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: الرمادي مكان ولادة قوات الصحوة وسقوطها انتكاسة للتحالف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ديفيد روس، محلل شؤون مكافحة الإرهاب بشبكة CNN إن مدينة الرمادي تعتبر المكان الذي ولدت فيه قوات الصحوة التي حاربت تنظيم القاعدة في العام 2006، وما لا شك فيه أن سقوطها بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر انتكاسة.

وتابع روس قائلا: "العديد من الدول تنظر إلى انخراط أبناء العشائر السنية في القتال ضد تنظيم داعش يعتبر عاملا أساسيا، وعليه فإنه لابد من الانتباه إلى عمليات الذبح التي تحصل على الأرض في الوقت الحالي لأن ذلك يعتبر خطيرا وسيترتب عليه تداعيات استراتيجية كبيرة.

وأكد روس على أن سقوط الرمادي لا يمكن النظر إليه على أنه هزيمة لقوات التحالف، وعند النظر إلى وضع التنظيم بشكل عام في الوقت الحالي نرى أنه على منحنى تنازلي.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: الرمادي مكان ولادة قوات الصحوة وسقوطها انتكاسة للتحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}