السعودية: جثة الطيار المغربي الذي سقطت طائرته باليمن تصل الرباط

السعودية: جثة الطيار المغربي الذي سقطت طائرته باليمن تصل الرباط

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 03:47 (GMT +0400).
السعودية: جثة الطيار المغربي الذي سقطت طائرته باليمن تصل الرباط

طائرة مغربية مقاتلة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلنت السلطات السعودية عن وصول جثة الطيار المغربي، الملازم أول، ياسين باحثي، الذي سقطت طائرته خلال عمليات قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن في العاشر من مايو/ أيار الجاري.

جاء هذا الإعلان في تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية والذي ذكر أنه "ومنذ اللحظات الأولى لسقوط الطائرة تم تشكيل فرق عمل بين وزارة الدفاع السعودية ونظيرتها المغربية ومنظمة الصليب الأحمر للبحث عن جثة الشهيد باحثي وعند العثور على الجثة طلبت أسرة الشهيد نقلها إلى المغرب وتم النقل عبر جيبوتي."

وكانت تقارير لوسائل إعلام يمنية تابعة للحوثيين قد نقلت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلمت جثة الطيار المغربي الذي أسقطت طائرته في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، وذلك دون ورود تأكيد رسمي حتى الساعة من مصادر سعودية أو دولية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ اقتحامهم للعاصمة صنعاء، إن مصدرا مسؤولا لم تكشف هويته بمطار العاصمة أكد تسلم الصليب الأحمر الثلاثاء "جثة الطيار المغربي الذي تم إسقاط طائرته في منطقة وادي نشور بمحافظة صعدة."

وأوضح المصدر أن تسليم جثة الطيار المغربي "رسالة إلى تحالف العدوان أنه مهما أوغل في ارتكابه جرائم ضد الشعب اليمني العظيم إلا أن هناك التزام بأعراف وقوانين النزاعات الدولية" على حد قوله، مضيفا أن المغرب سيتسلم الجثة عبر الصليب الأحمر.

ولم تشر وكالة الأنباء المغربية إلى الخبر، كما لم يصدر تأكيد له بعد من التحالف العربي الذي تقوده الرياض ولم تتمكن CNN من تأكيده بشكل مستقل أيضا، في حين ذكرت مصادر يمنية أن تسليم الجثة جاء بعد وساطة من المبعوث الدولي السابق إلى اليمن، المغربي جمال بن عمر.

وكانت الطائرة المغربية، وهي من طراز F-16 قد سقطت فوق اليمن خلال مشاركتها بالعمليات الجوية في العاشر من الشهر الجاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: جثة الطيار المغربي الذي سقطت طائرته باليمن تصل الرباط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}