المرصد: الجيش السوري ينهار أمام داعش بتدمر.. والتنظيم يسيطر على أغلب المدينة

المرصد: الجيش السوري ينهار أمام داعش بتدمر.. والتنظيم يسيطر على أغلب المدينة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 20 مايو/أيار 2015; 11:28 (GMT +0400).
المرصد: الجيش السوري ينهار أمام داعش بتدمر.. والتنظيم يسيطر على أغلب المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الأربعاء، إن قوات الجيش السوري "انهارت" أمام تقدم مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى مدينة تدمر الأثرية، وأن التنظيم يسيطر على أغلب المدينة في الوقت الحالي.

وقال المرصد في تقريره: "سيطر تنظيم الدولة الإسلامية بشكل شبه كامل على مدينة تدمر، فيما لا يزال الغموض يلف مصير قوات النظام في فرع البادية وسجن تدمر العسكري، وسط معلومات عن تحضير قوات النظام للانسحاب باتجاه المراكز الأمنية."

وتابع التقرير: "جاءت السيطرة على مدينة تدمر، عقب اشتباكات عنيفة استمرت لأسبوع مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حيث بدء التنظيم الهجوم فجر الـ 13 من شهر أيار/ مايو الجاري، سيطر خلالها على مدينة السخنة وحقلي الهيل والآرك وقرية العامرية، وصولاً إلى سيطرته قبل قليل على مدينة تدمر بشكل شبه كامل، والواقعة في ريف حمص الشرقي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد: الجيش السوري ينهار أمام داعش بتدمر.. والتنظيم يسيطر على أغلب المدينة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}