جيب المرشح لرئاسة أمريكا 2016: داعش لم يتواجد عندما كان شقيقي جورج بوش رئيسا.. وأوباما تخلى عن العراق

جيب المرشح لرئاسة أمريكا 2016: داعش لم يتواجد عندما كان شقيقي جورج بوش رئيسا.. وأوباما تخلى عن العرا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 06:57 (GMT +0400).
جيب المرشح لرئاسة أمريكا 2016: داعش لم يتواجد عندما كان شقيقي جورج بوش رئيسا.. وأوباما تخلى عن العراق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جيب بوش المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لم يتواجد عندما كان شقيقه، جورج بوش، بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع جيب في كلمة له قائلا: "القاعدة في العراق مُسحت بالكامل عندما كان شقيقي رئيسا، بالطبع هناك أخطاء ارتكبت في العراق، ولكن تم تحويل البلاد إلى الاستقرار رغم أنها كانت لا تزال هشة، وكان بإمكان الرئيس الحالي البناء على ذلك الأمر الذي كان سيمنع وجود داعش."

وأضاف: "إن اقتراح أن خيار الانسحاب من العراق كان جيدا، هذا ما يقوم به السياسيون، ولكن ليس القادة.. هذا ما قام به الرئيس عندما تخلى عن العراق، وهو أمر خاطئ، ونتذكر هناك جنودنا الذين بذلوا دمائهم في الرمادي، ولكنهم تمكنوا من الانتصار في تلك المعركة، ولكن الاستقرار هذا فقد الآن."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيب المرشح لرئاسة أمريكا 2016: داعش لم يتواجد عندما كان شقيقي جورج بوش رئيسا.. وأوباما تخلى عن العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}