أوباما: سقوط الرمادي انتكاسة تكتيكية.. ولا أعتقد أننا نخسر أمام داعش

أوباما: سقوط الرمادي انتكاسة تكتيكية.. ولا أعتقد أننا نخسر أمام داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 11:06 (GMT +0400).
أوباما: سقوط الرمادي انتكاسة تكتيكية.. ولا أعتقد أننا نخسر أمام داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، إن سقوط مدينة الرمادي بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر "انتكاسة تكتيكية،" على حد تعبيره.

وتابع أوباما قائلا في مقابلة مع مجلة اتلانتيك: "لا أعتقد أننا نخسر،" مشيرا إلى أن المُلام في ذلك هو قوات الجيش العراقي قليلة التدريب والتنظيم.

ولفت أوباما في تصريحاته إلى كون عدم انخراط المقاتلين السنة في الحرب ضد داعش بعتبر "مصدر قلق،" حيث قال: "علينا تكثيف التدريب والالتزام أيضا ومن الأفضل لنا تفعيل دور السنة بصورة أكبر ما هو عليه في الوقت الحالي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما: سقوط الرمادي انتكاسة تكتيكية.. ولا أعتقد أننا نخسر أمام داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}