مصدر عسكري حوثي: إسقاط طائرة حربية سعودية بصنعاء... وتضارب بشأن طراز المقاتلة ولا تعليق سعودي بشأن المزاعم

مصدر عسكري حوثي: إسقاط طائرة حربية سعودية بصنعاء... وتضارب بشأن طراز المقاتلة ولا تعليق سعودي بشأن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 24 مايو/أيار 2015; 08:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مسؤول عسكري حوثي، في وقت مبكر الأحد، إن طائرة مقاتلة سعودية من طراز "أف 16" أُسقطت شمال العاصمة اليمنية، صنعاء، حيث تقود السعودية حملة جوية ضد مقاتلي الحوثي لاسترداد الشرعية باليمن، وسط تضارب بشأن طراز المقاتلة التي قالت وزارتا الدفاع والداخلية التابعتان للحوثيين، بأنها من طراز "أف-15" في حين امتنع الجيش السعودي عن إصدار أي تعقيب فوري بشأن المزاعم.

ولفت المصدر العسكري الرفيع إلى أن البحث جار عن الطيار بعدما أسقطت دفاعات جماعة الحوثي طائرته في بلدة "بني خيران" بمديرية بني الحارث، شمال صنعاء،  على حد قوله.

وشوهدت طائرات حربية سعودية تحلق فوق المنطقة بحثا على الطيار، طبقا للمصدر.

وبالمقابل، ذكرت وزارتا الداخلية والدفاع،  اللتان يسيطر عليهما الحوثيون، لـ CNN، إن الطائرة المقاتلة من "طراز أف 15" وليس "أف 16"، كما زعم المصدر العسكري سابقا.

وعرض في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر ما زعم بأنه حطام المقاتلة ، علما أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل مما يتم تداوله في على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، خاصة وسط تأكيد البعض أن الحطام الظاهر بالتسجيلات ليس لطائرة وإنما لخزانات وقود من النوع الذي يمكن للطائرات رميه بعد استخدامه.

ورد الجيش السعودي على استفسار الشبكة بشأن المزاعم بأنه لن يدلي بتعليق فوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر عسكري حوثي: إسقاط طائرة حربية سعودية بصنعاء... وتضارب بشأن طراز المقاتلة ولا تعليق سعودي بشأن المزاعم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}