عمرو أديب يدعو المصريين إلى الهجرة: مش حنقدر نأكّلكم

عمرو أديب يدعو المصريين للهجرة: مش حنقدر نأكّلكم

فيديو
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 مايو/أيار 2015; 07:27 (GMT +0400).
عمرو أديب يدعو المصريين للهجرة لعدم وجود فرص عمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انفعل الإعلامي المصري عمرو أديب على الهواء مباشرة وطالب المصريين بالهجرة خارج مصر بحجة انعدام "الأكل" وفرص العمل في البلاد.

وتساءل ضمن برنامجه "القاهرة اليوم" عن سياسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قائلاً "الريس عايز إيه ؟ رايح على فين ؟ حد يعرف ايه فلسفته الاقتصادية؟"، لافتاً إلى أن التطور الاقتصادي يسير ببطء شديد يدعو إلى الشك، باعتبار أن "القدرة على التطوير" موجودة، إلا أن المضي قدماً به إنما هو الذي "ينقصه شيء ما" على حد تعبيره.

واستطرد في حديثه (شاهد الفيديو أدناه) "ماعندناش شغل، ماحدش ح يشغلك، مش ح نقدر نأكلكو، روحوا الأردن أو دبي أو السعودية، ما تقعدوش جوا مصر" ملقياً باللوم على الشعب بـ "اتكاله على الحكومة" المصرية بدل السفر.

هذا وتناقل مغرودون على نطاق واسع مقاطع فيديو من الحلقة بتعليقات ساخرة متضاربة، بينها تعليق لـ @waelabbas قال فيه: "عمرو اديب اخترع كونسبت جديد: الرئيس اللي يفشل ما يمشيش زي مبارك ومرسي .. ابسلوتلي لا ده الشعب هو اللي لازم يهاجر ويمشي والسيسي يقعد."

وكتب ‏@Below19: "عمرو أديب للمصريين : هاجروا  "مش حنقدر نأكلكم هنا" يعني لما مرسي يفشل لازم يمشي ... ولما السيسي يفشل "الشعب هو الي يمشي"

وتوجه @AbdullahElshrif بحديثه لـ عمرو أديب قائلاً : "هاجروا واشتغلوا بره مصر لان السيسي مش حيقدر يأكلكم .. طب ما هاجرتش ليه ايام دكتور مرسي ياعمورة.."

وقال @YZaatreh: "عمرو أديب للمصريين: هاجروا .. "مش حنقدر نأكلكم هنا"!! .. "انتوا مش عارفين انكم نور عنينا ولا إيه؟ #السيسي"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو أديب يدعو المصريين إلى الهجرة: مش حنقدر نأكّلكم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}