ليبيا: قصف سفينة تنقل مرتزقة وأسلحة ووقودا قبالة سواحل سرت

الشرق الأوسط
نشر
ليبيا: قصف سفينة تنقل مرتزقة وأسلحة ووقودا قبالة سواحل سرت

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال قائد سلاح الجو في الحكومة الليبية بطبرق المعترف بها دوليا، صقر الجروشي، إن طائرة مقاتلة استهدفت  سفينة تنقل مرتزقة وأسلحة قبالة سواحل مدينة سرت، الأحد.

.أوضح الجروشي بمقابلة عبر الهاتف مع  CNN أن الحكومة تلقت معلومات تزعم بنقل السفينة لوقود إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"  - داعش – الذي يسيطر على محطة توليد الكهرباء بمدينة سرت.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن الجروشي قوله إن الطائرة المقاتلة حذرت السفينة التي لا ترفع علما قبالة مدينة سرت ومنحتها فرصة لتقييم الوضع  لكن السفينة تجاهلت التحذير" وأصيبت المركبة بأضرار طفيفة عقب استهدافها بصاروخ."

ومن جانبها نقلت وكالة الأنباء الليبية، أن السفينة "أنوار"  والقادمة من الموانئ اليونانية كانت محملة بأكثر من 30 ألف لتر من الوقود الخفيف الخاص بتشغيل المولدات بالوحدة الأولى بالمحطة اندلعت بها النيران نتيجة ما تعرضت له من قصف جوي.

ونقلت الوكالة الرسمية عن حسن الفرجاني، مساعد مدير محطة كهرباء الخليج البخاريوة قوله أن عددا من أفراد طاقم الطائرة أصيب جراء القصف الذي أوقع كذلك عددا من الجرحى بين العاملين بالمحطة.

نشر